Top Menu

إجراء جديد يهدد مصير الوافدين بالكويت






ألغت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت آلاف الدرجات الوظيفية لوافدين لديهم رخص عمل ويشغلون وظائف إشرافية في القطاع الأهلي.



ويأتي هذا الإجراء بعد اكتشاف عدم حصول هؤلاء الوافدين على مؤهلات دراسية عليا، أو أن شهاداتهم الدراسية غير موثقة من بلادهم وغير مصدّقة من وزارة الخارجية الكويتية، بحسب ما ذكرته صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الأحد.



ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي قوله إن: "الهيئة وضعت شرطا لتجديد إذن عمل حاملي المؤهلات العليا يتمثل بتقديم شهادة المؤهل الدراسي الأصلية موثقة من الجهات الرسمية في الدول المصدرة للشهادة والجهات المعنية في الكويت، وذلك بشكل دوري بعد انتهاء إذن العمل، نتيجة اكتشاف آلاف أصحاب المسميات (الدرجات) الوظيفية العليا من دون مؤهل دراسي".



وأوضح أن: "الهيئة وجدت آلاف الملفات من دون مؤهلات عليا لأصحابها، ما جعلها تلغي مسمياتهم الوظيفية التي من المفترض أنها صادرة بناء لحصولهم على شهادات دراسية عليا"، مشيرا إلى أن: "الحالات المكتشفة بعضها ليس لديه مؤهل دراسي والبعض الآخر لديه مؤهل لكن من دون توثيق ولا تصديق".



واعتبر أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في تعديل التركيبة السكانية وإبقاء العمالة ذات الكفاءة العالية فقط في سوق العمل الكويتية.


المصدر : الفجر


;


Share this:

Post a Comment

 
Copyright © شبكة نداء كورة. nidaanews Designed by nidaanews